السفير الصحراوي بالجزائر يستعرض مع السيدة رئيسة منظمة حقوق الانسان للتنمية بجنوب افريقيا اوضاع حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

25سبتمبر2018(واص)ـ استعرض السفير الصحراوي بالجزائر مع  السيدة آشا رامغوبين الناشطة الحقوقية ورئيسة منظمة حقوق الانسان للتنمية بجنوب افريقيا اوضاع حقوق الانسان في المناطق الصحراوية المحتلة من الصحراء الغربية ، وأوضاع حقوق الانسان بصفة عامة والسياسات الافريقية  المبذولة في هذا الاتحاه لتحقيق امال وتطلعات المواطن الافريقي من تقدم ورفاهية.

و أطلع السفير رئيسة منظمة حقوق الانسان للتنمية بجنوب افريقيا خلال استقباله لها على ما يتعرض له المواطنون الصحراويون من انتهاكات لحقوق الانسان  وممارسات  قمعية من طرف أجهزة الاحتلال المغربي.

 كما تطرق لسياسة الحصار والتعتيم الإعلامي التي ينتهجها نظام الاحتلال المغربي في حق المراقبين الدوليين ووسائل الإعلام ، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة حماية حقوق لانسان في الصحراء الغربية وتمكين الصحراويين من حقوقهم الثابتة وفقا لقرارات الأمم المتحدة والتي تعتبر إحدى ضمانات الاستقرار والسلم في المنطقة.

السيدة آشا رامغوبين تحدثت عن الدور الذي تلعبه منظمة حقوق الإنسان للتنمية في الدفاع عن حقوق الانسان وعملها بالاتحاد لافريقي في هذا لاتجاه وغيرها من الملفات ذات الصلة بحقوق الاتسان.

(واص) 120/ 090