تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"قضية الشعب الصحراوي العادلة تتقدم باضطراد، ووضعيتها القانونية تزداد رسوخاً داخل الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي " (الرئيس ابراهيم غالي)

نشر في

مركب الحسين التامك 24 سبتمبر 2018 (واص) - أكد اليوم الاثنين رئيس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن قضية الشعب الصحراوي العادلة تتقدم باضطراد، ووضعيتها القانونية إنما تزداد رسوخاً داخل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي .
الرئيس ابراهيم غالي ، وفي كلمته خلال اشرافه على افتتاح مدرسة الشهيد الولي الوطنية لتكوين الإطارات، أوضح أن الشعب الصحراوي يدرك جيداً بأنه يمضي على الطريق الصحيح، طريق الصمود والمقاومة والتحدي والإصرار حتى انتزاع حقوقه، مهما كلفه ذلك من ثمن ومهما اقتضى من زمن.
فالنصر - يضيف السيد الرئيس - حتمي وقريب، ودولة الاحتلال المغربي من خيبة إلى خيبة ومن فشل إلى فشل، لأن قضية الشعب الصحراوي العادلة تتقدم باضطراد، ووضعيتها القانونية إنما تزداد رسوخاً داخل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، أين تتبوأ الجمهورية الصحراوية مكانتها المستحقة كعضو مؤسس، نشط وفاعل في مختلف هياكل المنظمة القارية.
وأضاف أن الشعب الصحراوي حقق تطورا واضحاً، يعكس رغبته وإصراره على تحقيق التغيير الشامل، من ذلك الواقع المرفوض، إلى واقع مطلوب، لم تكتمل ملامحه بعد، ولن تكتمل إلا باستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
"وها هي جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية تقدم أروع الأمثلة على التضحية والاستبسال والصمود. وإننا لنتقدم لها بهذه المناسبة بتحية التقدير والإجلال، ونبعث لها رسالة التضامن والمؤازرة والوفاء لعهد الشهداء، وإلى كل بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال، وفي مقدمتهم معتقلو اكديم إيزيك والصف الطلابي والمعتقلون الإعلاميون وامبارك الداودي ويحي محمد الحافظ إيعزة وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية" يقول رئيس الجمهورية .  (واص)
090/105/500.