تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية أسترالية تنظم أُمسية تحسيسية حول القضية الصحراوية

نشر في

سيدني ( أستراليا ) 23 سبتمبر 2018 (واص) - نظمت لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بأستراليا أمسية تحسيسية بالقضية الصحراوية يوم الخميس بسيدني ، تضمنت عرض أشرطة وثائقية ومعرض للكتب ومنتوجات من الصناعة التقليدية الصحراوية. 
الأمسية افتتحت بكلمة لنائب البرلمان المحلي جيمي باركر ، الذي أوضح أن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار ويجب تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال ، متمنيا أن تتكلل مجهودات هورست كوهلر بالنجاح.
وأعرب المتحدث عن تضامنه ومؤازرته للشعب الصحراوي الذي يعاني انتهاكات صارخة لحقوقه من طرف نظام الاحتلال المغربي ، معبرا عن ارتياحه بالنجاح الذي حققته جبهة البوليساريو في الحد من نهب خيرات الصحراء الغربية.
وتخلل الأمسية عرض شريط "رياح المقاومة" للمخرج الكندي جوش كامبل الذي يحكي مقاومة الشعب الصحراوي وتورط شركة كندية في نهب الفوسفاط الصحراوي ، كما تم عرض فيلم بعنوان "لكويرة ، الأرض المنسية" وهو فيلم وثائقي من إنتاج جمعية إيطالية ، يحكي قصة مدينة لكويرة ومن خلالها يوضح قضية الشعب الصحراوي والمعاناة والتشريد الذي تعرض له نتيجة غزو واحتلال أرضه.
وبعد عرض الأشرطة الوثائقية ، تم تنظيم حلقة نقاش للإجابة على أسئلة الحاضرين شارك فيها ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا السيد كمال فاضل والباحثة الأمريكية راندي اروين التي تحضر أطروحة الدكتوراه حول القضية الصحراوية ودور الثروات الطبيعية في النزاع الصحراوي.
للتذكير ، فقد أشرفت على حلقة النقاش الرئيسة السابقة للمجلس التشريعي ببرلمان ولاية نيو ساوث ويلز الدكتورة مَرديث بَرْگمان.
( واص ) 090/100