تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجالية الصحراوية بجزيرة لانثروطي تقيم حفل وداع للأطفال الصحراويين الذين أمضوا عطلتهم الصيفية بالجزيرة

نشر في

لانثروطي (كناريا)، 02 سبتمبر 2018 (واص) - أقامت الجالية الصحراوية بجزيرة لانثروطي  حفل وداع للأطفال الصحراويين الذين امضوا عطلتهم الصيفية بالجزيرة ضمن برنامج "عطل في سلام"  بحضور سلطات المدينة وعدد من المسؤولين الكناريين وجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي .
وتميز الحفل بالقاء مداخلات لعدد من المسؤولين الكناريين الذين عبروا عن تعاطفهم مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال، مبرزين أهمية  برنامج عطل في سلام والأهداف المتوخاة منه، حاثين بالمناسبة العائلات الكنارية بالجزيرة للإنخراط فيه بكثافة.
تجدر الإشارة إلى أن الأطفال الصحراويين كانوا قد تمكنوا أثناء إقامتهم بالجزيرة من زيارة العديد من المرافق والمعالم السياحية فضلا عن اجرائهم لفحوصات طبية عديدة.
وفي سياق آخر تعتزم الجالية الصحراوية بالتعاون مع جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي تنظيم منبر إعلامي يوم 06 سبتمبرالجاري بمناسبة مرور 27 سنة على وقف إطلاق النار بين جبهة البوليسلريو والمملكة المغربية الذي كان يؤمل تتويجه بتنظيم إستفتاء لتقرير المصير في مطلع   1992، على أن يختتم المنبر بمأدبة عشاء تقدم خلالها الجالية اطباقا تقليدية على أنغام الموسقى الصحراوية.  (واص)
090/105.
[[{"fid":"16677","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":900,"width":1600,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]