تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

افتتاح أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بولاية الداخلة

نشر في

ولاية الداخلة ، 24 غشت 2018 (واص) - انطلقت مساء اليوم الجمعة بولاية الداخلة  أشغال المؤتمر الثالث لإتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بحضور  رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني،  بالإضافة إلى أكثر 500 مندوب عن تفرعات المنظمة الطلابية ووفد من المناطق المحتلة وحضور أكثر من 150 مدعو يمثلون منظمات طلابية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية علاقات عمل وتعاون.   
المؤتمر افتتح بالاستماع للنشيد الوطني  ليتم بعد ذلك الاستماع لكلمة ترحيب ألقاها والي ولاية الداخلة السالك بابا حسنة ،رحب فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ،  مؤكدا استعداد الولاية لإنجاح هذا الاستحقاق الطلابي، ثم الاستماع لتقرير قدمته اللجنة التحضيرية عكس المراحل التي قطعها خلال التحضير للمؤتمر منذ تشكيلها . 
المكتب التنفيذي السابق قدم استقالته طبقا للقانون الأساسي للمنظمة فاسحا المجال لرئاسة جديدة للمؤتمر تم عرضها على المؤتمرين الذين صادقوا عليها وهي لجنة تضم سبعة أعضاء يرأسهم السيد حسنيتو محمد أشبلل .
وسيعكف المشاركون في هذا اللقاء الطلابي, على وضع إستراتيجية عمل الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة, فضلا عن انتخاب قيادة الإتحاد (الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي).
وسيتوج المؤتمر الذي يحمل إسم الشهيد بلاهي سويدي محمد أحمد والمنظم تحت شعار "الطلبة الصحراويون .. استمرار في العطاء لربح معركة التحرير والبناء " بمجموعة من التوصيات.
وتزامنا مع هذا اللقاء الطلابي، سيتم تنظيم ندوة دولية للتضامن مع الطلبة الصحراويين إلى جانب تنظيم اجتماعات مع عدد من المسؤولين الصحراويين . (واص)
090/105.