"الجامعة الصيفية تثبيت للموقف الجزائري المناصر لقضية الشعب الصحراوي" (البشير مصطفى السيد)

 بومرداس(الجزائر)،13 غشت 2018 (واص)- ألقى اليوم الإثنين عضو الأمانة الوطنية وزير الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني الأخ البشير مصطفى السيد محاضرة أمام المشاركين باشغال النسخة التاسعة من الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو وهي المحاضرة التي تناول من خلالها الأخ عضو الأمانة الوطنية العديد من النقاط ذات العلاقة بكفاح الشعب الصحراوي ومسيرته التحررية.

الأخ البشير مصطفى السيد أكد من خلال محاضرته الأهمية البارزة للجامعة الصيفية باعتبارها فرصة لإبراز الموقف الجزائري الرسمي والشعبي من كفاح الشعب الصحراوي وقضيته  العادلة وهو الموقف المنسجم وعقيدة الجزائر في مناصرة المظلوم والدفاع عنه .

وفي معرض محاضرته تطرق الأخ وزير الأرض المحتلة والجاليات لجوانب عدة ذات ارتباط بثورة ال 20 من ماي باعتبارها ثورة منطلقة أساسا من حاجات ملحة مرتبطة بدافع الوجود والبقاء وتسهيل عملية الانتقال من الواقع المرفوض إلى الواقع المنشود وما يعنيه ذلك من تجنيد لكل الطاقات النظرية والعملية بما يتماشى والأهداف الوطنية في خلق شعب واعي منظم ملتحم ومحترم.

وفي ختام محاضرته قدم عضو الأمانة الوطنية الأخ البشير مصطفى السيد عرضا عن أهم مميزات الوضع الراهن وأوراق الضغط الوطنية مركزا على ضرورة التركيز على النوع في الصراع مع العدو .

وجدير بالذكر بأن الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو متواصلة للأسبوع الثاني على التوالي بمدينة بومرداس الجزائرية وهي النسخة التي تحمل اسم الشهيد البخاري احمد. .(واص)

090/115/140.