تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حركة البيرو الجديدة تنظم في العاصمة ليما نشاطا تضامنيا مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

ليما(البيرو)08غشت2018(واص)- ستنظم حركة البيرو الجديدة يوم غد الخميس في العاصمة ليما نشاطا تضامنيا مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة منتدى سينمائيا وحلقة للنقاش حول كفاح الشعب الصحراوي من اجل ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال وذلك بمشاركة العديد من الأكاديميين والمدعوين.
ويبدأ هذا العمل بعرض للفيلم الوثائقي " أكديم ازيك " مخيم المقاومة الصحراوية للمخرج لويس ماريا والذي يصف ويروي كيف تم بناء مخيم الكرامة " أكديم ازيك " وماهي أهدافه والحياة اليومية التي كان يعيشها أفراد المخيم كما يظهر الفيلم التفكيك الوحشي لهذا الأخير من طرف قوات الاحتلال المغربي وما تلاه من انتفاضة شعبية في مدينة العيون المحتلة.
وسيشرع بعد عرض الفيلم الوثائقي في تنشيط حلقة للنقاش حول كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، حيث ستقدم الباحثة والخبيرة في علم الاجتماع ومنسقة العلاقات الدولية في حركة البيرو الجديدة السيدة أناهي دوراند مداخلة في هذا السياق  بالإضافة الى مداخلة أخرى لعضو اللجنة الدائمة في حركة البيرو الجديدة السيدة ماريسا أكلاف ومداخلة للناشط الحقوقي ومنسق الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد بابلو دي لافيغا تتمحور أساسا حول المسار التاريخي لكفاح الشعب الصحراوي ومقاومته الباسلة للاحتلال المغربي الغاشم . واص
090/102