ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة لومبارديا الإيطالية يلتقي بمسؤولين المقاطعة

لومبارديا (ايطاليا)، 04 غشت 2018 (واص) - التقى ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة لومبارديا الإيطالية السيد دحان عبد الفتاح بمسؤولين بالمجلس البلدي لمقاطعة لومبارديا الايطالية .

وفي هذا الاطار جمع دحان عبد الفتاح لقاء مع طل من نائب رئيس مجلس لومبارديا السيد كارلو بورقوتي والسيدة ماريا لوسا بولوتي رئيسة هيئة البلديات المنخرطة في التنسيقية من أجل السلام وتضم 50 بلدية في منطقة لومبارديا.

وخلال اللقاء اطلهم الممثل الصحراوي على آخر مستجدات القضية الوطنية وسبل دفع العملية السلمية التي تفضي إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

كما وحضرت اللقاء السيدة ماريا لوسا رئيسة بلدية بيرو والتي تعتبر ايضا الرئيسة الدورية لمجموعة من البلديات الايطالية تضم 50 بلدية منخرطة في الدعوة إلى إحلال السلام في المنطقة والعالم.

السيدة ماريا ابدت استعداد مجموعتها للعمل من اجل السلام في الصحراء الغربية كما اطلعت على واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة وخاصة المحاكمات والاعتقالات والقمع والمنع من التظاهر السلمي وعدم فتح المنطقة أمام الملاحظين والمراقبين الدوليين.

وتضم هيئة البلديات الإيطالية من اجل السلام رؤساء 50 بلدية تعمل بشكل دائم عبر لقاءات دورية وتدعوا إلى نشر ثقافة السلام بين الشعوب وتشجيع التوصل اليه في حالة النزاعات والصراعات الدولية. (واص)

090/105.