عمدة بلدية "غرانديا دي أبونا" يؤكد دعمه المطلق للقضية الصحراوية

تنيريفي (اسبانيا)،  31 جويلية 2018 (واص) - أكد عمدة بلدية"غرانديا دي أبونا" السيد خوسي دومينغو ريغلادو غونزالس (حزب تحالف كناريا)  دعمه المطلق للقضية الصحراوية العادلة، جاء ذلك  خلال استقباله أمس بمقر البلدية لممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور.

اللقاء تمحور حول آخر تطورات القضية الصحراوية على الصعيد الدبلوماسي، لاسيما قرار قمة نواكشوط الأخيرة  لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بإنشاء لجنة خاصة  بالصحراء الغربية مكلف بالبحث حل للنزاع الصحراوي والمساعي التي يبذلها المبعوث لشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر من أجل استئناف المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره بكل حرية .

كما تناول اللقاء العديد من المواضيع وفي مقدمتها استمرار نهب الموارد الطبيعية الصحراوية من طرف الشركات الأجنبية خارج إطار القانون الدولي رغم حكم محكمة العدل الأوروبية ، ثم ملف التعاون الثنائي والمشاريع ذات الطابع الإنساني.

وبهذا الخصوص أعرب المسؤول الكناري عن استعداده المبدئي للعمل على ترقية علاقات التعاون بين الشعبين الكناري والصحراوي، متعهدا بدراسته لصيغة تمكن من اعتماد بعض مشاريع التعاون لفائدة اللاجئين الصحراويين.

 كما أطلع المسؤول الصحراوي عمدة المدينة الكنارية على الوضع بمخيمات اللاجئين ومعاناة المواطنين العزل بالأراضي المحتلة وما يتعرضون له من انتهاكات صارخة لحقوقهم الإنسانية في ظل الاحتلال المغربي الغاشم . (واص)

090/105.