تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأطفال الصحراويون يزورون مدينة البندقية الإيطالية

نشر في

البندقية (إيطاليا) 30 يوليو 2018 (واص) - أشرفت جمعية "1514" الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، على تنظيم رحلة للأطفال الصحراويين لزيارة مدينة البندقية العائمة والتي بدأت من مدينة بادوفا أين استغل الأطفال القطار السريع رفقة آلاف السياح القادمين من مختلف بلدان العالم.
وتعد مدينة البندقية أكبر مدينة بإيطاليا من حيث عدد السكان والمساحة وتعرف بشوارعها المائية وتتكون من جزأين منفصلين وهما الوسط الذي يحتوى على بحيرة تحمل نفس الاسم والمنطقة اليابسة ، وظلت المدينة لأكثر من ألف عام عاصمة ساحرة وكانت تعرف باسم ملكة البحر الأدرياتيكي.
وقد تجول رسل السلام الصحراويون بالمدينة التي هي عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور مطلة على البحر الأدرياتيكي ، وهي واحدة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالاً لما تتمتع به من مبانٍ تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم حيث تجتازها أكثر من 150 قناة.
أطفال الصحراء الغربية تجولوا بساحة سان مارك وهي الساحة العامة الوحيدة في البندقية ، وبها عدد من المباني التاريخية كقصر دوجي الشهير ، وتمكنوا من ركوب القوارب الصغيرة لتخطي الممرات المائية التي تجري داخل المدينة الخالية تماما من السيارات والقطارات ومختلف وسائل النقل غير القوارب والسفن.
( واص ) 090/100