تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رسل السلام الصحراويون يستقبلون من طرف وزير ومفوض العلاقات والتعاون الأوروبي والدولي ببولونيا

نشر في

بوليونيا ( إيطاليا ) 27 يوليو 208 (واص) - عبر السيد ماركو لومباردو وزير ومفوض العلاقات والتعاون الأوروبي والدولي ببولونيا الواقعة بمقاطعة إيميليا رومانيا كبرى المقاطعات الإيطالية ، عن تعاطفه مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
جاء ذلك خلال استقباله فوجا من رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بالمنطقة ، بحضور السيد ليو لومباردو رئيس جمعية الوالي من أجل حرية الصحراء الغربية والسيدة مارسيلا ايزولا وهي صديقة ومتضامنة مع الشعب الصحراوي ، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.
وزير ومفوض التعاون الدولي عبر لوسائل الإعلام عن تأثره بقضية الشعب الصحراوي وطالب بإيجاد حل عادل وسريع يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير ، كما أبدى سعادته باستقبال رسل السلام الصحراويين وتأثره البالغ برؤيتهم واحتضانهم ، مؤكدا على ضرورة تقديم كل التسهيلات لهم كضيوف ، تعبيرا عن الحب والصداقة والتعاطف مع قضيتهم العادلة.
من جهته أبرز السيد ليو لومباردو رئيس جمعية الوالي ، أن جمعيته وبالتعاون مع حكومة بولونيا تحرص على اتباع نظام غذائي صحي وصحيح وفحوص طبية كافية للأطفال الصحراويين ، فضلاً عن تنظيم اجتماعات مؤسسية لبناء مواثيق صداقة مع الإدارات لدعم الشعب الصحراوي الذي ظل على مدى أكثر من 40 عاماً ينتظر أن يرى حق تقرير المصير المكرس في قرارات الأمم المتحدة والمعترف به يجسد على أرض الواقع كحل عادل ونهائي للقضية الصحراوية.
وفي ختام الاستقبال ، سلم وزير ومفوض التعاون الدولي ببولونيا هدايا رمزية لرسل السلام متمنيا لهم إقامة سعيده ومبديا استعداد حكومته لتوفير كل الإمكانيات لقضاء عطلتهم الصيفية في أحسن الظروف.
( واص ) 090/100