تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكلف بالخارجية في اتحاد الشبيبة يلتقي السيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود

نشر في

بلوفراغن ( فرنسا ) 22 يوليو 2018 ( واص) - التقى صباح اليوم الأحد ، المكلف بالخارجية في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد حمدي عمار ، بالسيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود ، على هامش تنشيطها لمحاضرة لفائدة الشباب المشارك في المخيم الصيفي بمدينة بلوفراغن الفرنسية.
وتمحور اللقاء حول تطورات القضية الصحراوية والدعم الذي تقدمه الحكومات الفرنسية للاحتلال المغربي في الصحراء الغربية ، ومحاولة المجلس الأوروبي القفز على الشرعية الدولية وقرارات محكمة العدل الأوروبية ، بهدف تجديد اتفاقية الصيد البحري والاستمرار في نهب الثروات الطبيعية بالمناطق الصحراوية المحتلة.
وفي هذا السياق ، استعرض السيد حمدي عمار ، حجم انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الإحتلال المغربي في حق المدنين الصحراويين العزل ، والوضعية غير الإنسانية التي يعيشها المعتقلون السياسيون الصحراويون داخل السجون المغربية ، وحرمان عائلاتهم من زيارتهم والتي كان آخرها حرمان السيدة كلود مونجان الأسفاري من الحق في زيارة زوجها المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أقديم إزيك النعمة الأسفاري.
وفي ختام اليوم الثاني من أشغال المخيم الصيفي ، قامت السيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود ، بزيارة إلى معرض الصور الذي يشارك به اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، لاطلاع الجمهور على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي.
تجدر الإشارة ، إلى رأن فعاليات المخيم الصيفي تتواصل إلى غاية 29 يوليو الجاري ، ومن المتوقع أن يستفيد المشاركون من عدة ورشات سياسية وثقافية ، وبعض الأنشطة الرياضية.
( واص ) 090/100