تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمدة بلدية فيكو بيزانو الإيطالية يدعو دول الإتحاد الأوروبي إلى احترام قرار محكمة العدل الأوروبية

نشر في

فيكو بيزانو (ايطاليا)، 17 جويلية 2018 (واص) - دعا عمدة مدينة فيكو بيزانو بمقاطعة توسكانا الايطالية السيد يوري طايولي دول الإتحاد الأوروبي إلى احترام قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يستثني المياه الإقليمية الصحراوية من أي اتفاق بين الإتحاد الأوروبي والمغرب .  
جاء ذلك خلال استقبال خص به رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية هناك ضمن برنامج "عطل في سلام" ، بحضور أعضاء من مجلس البلدية ، الى جانب ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا السيد خندود حمدي .
المسؤول الأول بالمدينة الايطالية عبر عن ترحيبه بالاطفال الصحراويين، معربا  عن سعادته بلقائهم ، ومجددا موقف مدينته  الثابت من القضية الصحراوية  ودعمه المستمر لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير .
وأعرب السيد  يوري طايولي عن إدانة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مطالبا بوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي والإلتزام بقرارات محكمة العدل الأوروبية.
ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة القى كلمة بالمناسبة عبر فيها عن شكره لسلطات المدينة على المواقف الكبيرة والداعمة لكفاح الشعب الصحراوي.
وفي ختام الاستقبال تم تقديم هدايا رمزية لرسل السلام قدمها عمدة المدينة وأعضاء مجلسه كما رحبوا مجددا بأطفال بلادنا متمنين لهم اقامة سعيدة في ضيافتهم. (واص)
090/105.