تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كناريا : وقفة تضامنية منددة بالجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل

نشر في

لانثروطي (اسبانيا)، 04 جويلية 2018 (واص) - نظمت الجالية الصحراوية بالتعاون مه جمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي ومنظمات المجتمع المدني وقفة تضامنية المندوبية الفرعية للحكومة الاسبانية بمدينة الرصفي بلانثروطي منددة بالجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال المغربي في حق الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
وعبرت الجالية الصحراوية في بيان لها استيائها من سياسة اللامبالاة التي تنتهجها الحكومة الجديدة للدولة الاسبانية ازاء ما تعرض له المتظاهرون من تنكيل على يد جيش الاحتلال المغربي بمختلف تشكيلاته ، تزامنا وزيار المبعوث كوهلر الى المناطق المحتلة .  
  وشدد البيان على أن الدولة الاسبانية مسؤولة عن حماية  المدنيين الصحراويين وعن كل ما يحدث بالصحراء الغربية  باعتبارها القوة المديرة ما لم تستكمل عملية تصفية الاستعمار من الاقليم ويمارس الشعب الصحراوي حق تقرير المصير.
في سياق آخر أقامت بلدية الرصيفي أمس الثلاثاء حفل استقبال للأطفال الصحراويين القادمين من مخيمات اللاجئين في إطار برنامج عطل في سلام، حضرته السلطات المحلية والعائلات المستضيفة اضافة الى فعاليات مجتمع مدني وأفراد من الجالية الصحراوية.  (واص)
090/105.