تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قوات الاحتلال المغربية تحاصر العاصمة المحتلة وتعنف العديد من المتظاهرين تزامنا وزيارة كوهلر

نشر في

العيون المحتلة 28 جوان 2018 (واص) - اقدمت قوات الاحتلال المغربي على التدخل وبشكل عنيف ضد العشرات من المواطنين الصحراويين الذين خرجوا عشية اليوم الخميس 28 يونيو 2018 للتظاهر تزامنا وزيارة المبعوث الأممي "هورست كوهلر " للمناطق المحتلة .
وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت ازقة وشوارع العاصمة المحتلة منذ يومه الأمس الأربعاء وذلك في محاولة لمنع الجماهير الصحراوية من النزول الى الشارع وايصال صوتها ، إلا أن هاته الأخيرة كانت في الموعد حيث خرج العشرات من المتظاهرين  على طول شارع الشهيد محمد عبد العزيز حاملين الأعلام الوطنية ومطالبين بجلاء الاحتلال المغربي عن أرض الصحراء الغربية قبل أن تفاجئهم قوات الاحتلال بمختلف تشكيلاتها بتدخل عنيف ادى الى سقوط العشرات من الضحايا نقل البعض منهم الى مستشفى المدينة المحتلة كحالة كل من : الذهبة سيد امو - اسماء مخلص - فاتو اعزى - اشتوكي فالة - خويتة سيد امو -عزيزا بيزا - الزغمة اعبيليل - لمساعد احجبوها - شبيدا لعروصي - بشري بن طالب - لخليفة اركيبي - عياش المامية - هترة ارام - علية الغالية .
كما أقدمت قوات الإحتلال على تنفيذ عملية دهس بحق الطفل الصجراوي " ايوب الغن " و  توقيف العديد من الصحفيين والمراقبين ومصادرة أجهزة أخرين كحالة مراقبة الجمعية الصحراوية ASVDH فدح اغلمنهم التي صودرت منها كامرا كانت توثق بها الحدث .
وجدير بالذكر بان قوات الاحتلال المغربي لازالت تحاصر ازقة وشوارع العاصمة المحتلة العيون تزامنا وزيارة المبعوث الاممي للصحراء الغربية السيد " هورست كوهلر " للعاصمة المحتلة التي حط بها الرحال صبيحة اليوم الخميس . (واص)
090/105.