تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جنوب إفريقيا والجزائر ترحبان باستعداد المفوضية السامية لحقوق الإنسان باستئناف عمل بعثاتها الفنية إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

جنيف (الجزائر)، 20 جوان 2018 (واص) - رحبت مندوبة جنوب إفريقيا لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في تدخلها خلال الجلسة العامة لمناقشة البند الثاني من برنامج أشغال الدورة ال38، بالعناية والاهتمام الذي أبداه المفوض السامي لحقوق الإنسان، تجاه معاناة شعب الصحراء الغربية المحتلة، في تقريره الأخير المقدم إلى المجلس.
وفي السياق ذاته، أهاب مندوب الجزائر بالتعاون بين المفوضية ومجلس الأمن في إطار قضية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة، وكذلك عزم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، في استئناف عمل بعثاتها التقنية ، داعيا إلى ضرورة استغلال معطيات ونتائج الزيارات السابقة واللاحقة، لضمان مراقبة دائمة لوضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة.
هذا وكان المفوض السامي لحقوق الإنسان، السيد زيد رعد الحسين، وخلال جلسة افتتاح أشغال الدورة العادية ال38 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، عبر عن استعداد مكتبه إيفاد بعثة فنية، قصد المتابعة والاطلاع من جديد وفي أقرب الآجال، على وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.  (واص)
090/105.