نقابات جزائرية تؤكد تضامنها مع الشعب الصحراوي حتى تحقيق الاستقلال

ولاية العيون 10 يونيو 2018 (واص) - أكدت اليوم السبت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتعليم ونقابة أساتذة التعليم العالي الجزائريتان ، دعمهما المطلق والدائم للشعب الصحراوي حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال ، حسبما عبر عنه ممثلا المنظمتين أمام المشاركين في ملتقى الشهيد الولي الفكري الحادي عشر الذي احتضنته ولاية العيون.

"موقفنا التاريخي المتضامن مع الشعب الصحراوي والدولة الصحراوية هو موقف من صميم الموقف الرسمي للدولة الجزائرية والمستمر حتى استقلال الجمهورية الصحراوية" يقول السيد جيلالي أعلي من نقابة اتحاد عمال التربية والتعليم الجزائرية.

وأضاف "تربطنا واتحاد المعلمين والأساتذة الصحراويين علاقات طيبة ونؤمن بأن العمل النقابي يعتبر من أهم روافد إنجاح الثورة والدليل على ذلك إسهامات الحركة النقابية الجزائرية في إنجاح الثورة التحريرية".

موقف التضامن هذا عبر عنه الدكتور "بريك الله حبيب" ممثل نقابة التعليم العالي الجزائرية ، موضحا أن موقف منظمته الداعم "نابع من الموقف الثابت والذي لن يتزعزع للجزائر وهو موقف يتعزز بمكانتها الهامة في إفريقيا والمنطقة العربية مما يؤهلها للعب دور كبير في دعم القضية الصحراوية ".

( واص )