تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الصحراوي يصف لقاءه برئيس الحزب الديمقراطي البوتسواني "بالمثمر والصريح والأخوي"

نشر في

(مبعوث خاص)
خاباروني 01 يونيو 2018 (واص) - وصف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبرهيم غالي ، لقاءه بنائب الرئيس البوتسواني ورئيس الحزب الديمقراطي السيد سلامبر تسوغويني ، بأنه كان "لقاءً مثمرا وصريحا وأخويا".
وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أكد رئيس الجمهورية "كانت لنا نفس الأهداف والمبادئ ونلتقي في كل المواقف الجهوية والدولية".
وقد حضر الاجتماع الذي جرى بمقر الحزب الديمقراطي البوتسواني الأمين العام للحزب السيد مفوبالوبي ، وعن الجانب الصحراوي كل من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك ، وزير التعاون بلاهي السيد ، كاتب الدولة للتوثيق والأمن إبراهيم محمد محمود وماء العينين لكحل المستشار بوزارة الخارجية.
وسيزور الوفد الرئاسي منطقة كاروي للمعادن كما سيستقبل بمقر الجمعية الوطنية البوتسوانية.
وكان رئيس الجمهورية الصحراوية السيد ابراهيم غالي ورئيس جمهورية بوتسوانا السيد موخويتسي ماسيسي ، قد أعلنا أمس الخميس عن نيتهما ربط العلاقات بين البلدين على مستوى السفراء ، عقب اجتماع مغلق بينهما بمقر الرئاسة البوتسوانية بالعاصمة موغبورني.
وأكد الرئيس البوتسواني خلال اللقاء الموسع الذي حضره وفدا البلدين ، على رغبة بلاده في تعميق العلاقات بين الدولتين ، مشددا على ضرورة توسيع مجالات التعاون.
ووقع وزيرا خارجية الجمهورية الصحراوية وجمهورية بوتسوانا عقب هذا اللقاء ، على بيان مشترك أكدا فيه على تطابق وجهات النظر في مختلف القضايا الثنائية والقارية والدولية ، ونيتهما العمل مع من أجل الدفاع عن مبادئ وأهداف الاتحاد الإفريقي.
موقف بوتسوانا من حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، يقول الرئيس البوتسواني "قضية مبدأ وقضية احترام للقانون الدولي ولحقوق الإنسان ، حيث أن الحق في تقرير المصير هو أبسط وأول الحقوق التي ينبغي أن تتمتع بها جميع الشعوب".
( واص ) 020/خاباروني