القائم بالاعمال في السفارة بالمكسيك يشارك في فعاليات الطبعة الثانية من المهرجان الدولي "سينما أمريكا"

المكسيك- 28 ماي  2018 (واص)- شارك القائم بالاعمال في السفارة الصحراوية في المكسيك احمد مولاي اعلي كمدعو في حفل افتتاح فعاليات الطبعة الثانية من المهرجان الدولي "سينما أمريكا" المنعقد يوم السبت الماضي بمدينة باتشوكا المكسيكية، بحسب ما أفاد به بيان لسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالمكسيك .

وطبقا لرزنامة المهرجان، عرض بالأمس فيلما برازيليا يحمل عنوان " خيط من الأمل" الذي يتطرق الى تاريخ وكفاح الشعب الصحراوي ومسيرته النضالية على جميع الأصعدة سواء كان ذلك في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية أوفي الأراضي المحررة أو في مخيمات اللاجئين الصحراويين، حيث أتيحت الكلمة بعد نهاية العرض للسفير الصحراوي ليتحدث بإسهاب عن واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها الصحراويين في المناطق المحتلة من طرف أجهزة الاحتلال المغربي بالإضافة الى حديثه عن أهم مستجدات القضية الوطنية على المستويين القاري والدولي.

وتحادث القائم بالاعمال في السفارة بالمناسبة مع السلطات المحلية لمدينة باتشوكا المكسيكية حول عدة جوانب تمحورت أساسا حول الثقافة وواقع الطفولة في الجمهورية الصحراوية بالإضافة الى التعليم والتربية والنجاحات التي حققها الشعب الصحراوي في هذا المضمار. واص

090/102