تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مشاركة صحراوية في الحلقة الدراسية للجنة الخاصة بتصفية الاستعمار

نشر في

سانت جورج (جزيرة غرينادا) 09 ماي 2018 (واص) - انطلقت اليوم بمدينة سانت جورج عاصمة جزيرة غرينادا أشغال الحلقة الدراسية الإقليمية لمنطقة المحيط الهادئ التي تنظمها اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة (مجموعة 24). وتنعقد الحلقة الدراسية لهذا العام تحت شعار “تنفيذ العقد الدولي الثالث للقضاء على الاستعمار: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأقاليم غير المتمتعة بالاستقلال الذاتي”.
ويشارك في هذه الحلقة الدراسية وفد صحراوي يقوده السيد منصور عمر، عضو الأمانة الوطنية والوزير المنتدب الخاص بأمريكا اللاتينية وبعضوية كل من السيد سليمان هنان سفير الجمهورية الصحراوية في نيكاراغوا والدكتور سيدي محمد عمار، السفير المستشار بوزارة الخارجية.
وفي جلسة اليوم أكدت العديد من الدول المشاركة دعمها القوي لحق شعبنا في تقرير المصير والاستقلال وكذا رفضها ووقوفها ضد المناورات المغربية المكشوفة الرامية للتأثير على الوضع القانوني لإقليم الصحراء الغربية. 
وقد كانت للوفد الصحراوي الفرصة لعقد اجتماعات مع وفود عدة مشاركة تناولت العلاقات الثنائية وآخر مستجدات القضية الوطنية وخاصة على مستوى مجلس الأمن.  
ومن المقرر أن تستمر أشغال الحلقة الدراسية إلى غاية يوم 11 ماي 2018. (واص)
090/500