خلال لقاء مع الوزير الأول: وفد من الدول العربية يؤكد دعمه الكامل لكفاح الشعب الصحراوي

 

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)،03ابريل 2018(واص)-أكد اليوم الثلاثاء  وفد من الدول العربية دعمه الكامل لكفاح الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ،جاء ذلك خلال استقباله من قبل عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك  بمقر الوزارة الاولى وبحضور وزير الإعلام السيد حمادة سلمى.

وثمن  الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك  الزيارة التي تقود الوفد الى مخيمات اللاجئين الصحراويين وذلك من أجل الإطلاع عن كثب على الواقع الذي يعيشه اللاجئون الصحراويون في ظل الظروف الطبيعية الصعبة، أين قدم المسؤول الصحراوي شروحات مفصلة حول اخر تطورات القضية الوطنية وأهم المراحل التي خاضها الشعب الصحراوي في كفاحه ضد الاستعمار الاسباني وكذا الغزو المغربي .

وقد عبر  الوفد العربي خلال لقائه بالوزير الأول عن الاحترام العميق لنضال الشعب الصحراوي حتى تحقيق هدفه الأسمى والمتمثل في الحرية والاستقلال تحت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من أجل بسط السيادة الوطنية على كافة ربوع الوطن.

ويضم الوفد مجموعة من  المتضامنين والمثقفين العرب برئاسة رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي المحامي محمود مرعي والأستاذ حسين عبيد مدير كلية الحقوق بالجامعة اللبنانية والدكتور حسني حوني وكذا المناضلة اللبنانبة وصديقة الشعب الصحراوي الدكتورة ليلى بديع .

للإشارة، فقد التقى  الوفد عددا من المسؤولين الصحراويين كما قادته  زيارات إلى عدد من المؤسسات الوطنية (واص).

 

090/97