تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير التنمية الاقتصادية يؤكد أن العمل الفلاحي بعد استراتيجي للثورة في تحقيق الاكتفاء الذاتي

نشر في

ولاية بوجدور 03 ابريل 2018 (واص)ـ أكد وزير التنمية الاقتصادية السيد ادة إبراهيم أحميم اليوم الثلاثاء أن العمل الفلاحي ظل بعدا استراتيجيا للثورة الصحراوية منذ بداياتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار وزير التنمية خلال افتتاح يوم دراسي حول الفلاحة الى أن اليوم الدراسي يأتي في إطار تطبيق برنامج وزارة التنمية ضمن مقررات برنامج العمل الوطني الصادرة عن المؤتمر الرابع عشر للجبهة وبرنامج العمل السنوي للحكومة،  مثمنا في ذات السياق مساهمة لجنة المالية في المجلس الوطني في وضع التصور لليوم الدراسي حول الفلاحة.
واعتبر ادة إبراهيم أن المناسبة فرصة للوقوف على تقييم الميدان الفلاحي وتحفيز المهندسين الزراعيين والعاملين في الحقل الفلاحي على المضي قدما في سبيل الارتقاء بالمجال وعكس الاهتمام الوطني بما يقومون به من مجهودات كبيرة في الميدان.
كما أشار المسؤول الصحراوي إلى توجيهات رئيس الجمهورية الذي أعطى أولوية خاصة للعمل الإنتاجي ورافق عملية مزارع المؤسسات بالتشجيع.
واستعرض وزير التنمية التحضيرات التي سبقت تنظيم اليوم الدراسي من خلال اجتماعات المهندسين والمختصين وتحضير بحوث ودراسات لتكون أرضية عمل خلال اليوم الدراسي.
ونبه الوزير ادة إبراهيم أحميم الى أن أي تفكير في الفلاحة في مخيمات اللاجئين أو الأراضي المحررة يجب أن يضع في الاعتبار مسألة وجود الماء كعامل أساسي والوقوف على التجربة الوطنية.
ودعا  الجميع الى المساهمة واعتماد اليوم الوطني للفلاحة كمحطة لتقييم العمل الفلاحي خلال سنة والوقوف على نقاط القوة والاستفادة منها ونقاط الضعف ومعالجتها والانطلاقة في وضع الأسس للعمل خلال السنة القادمة وإشراك كافة الشركاء في وضع خارطة طريق للمساهمة في العملية الإنتاجية من أجل تحقيق التكاملية بين المؤسسات وإقناع الشركاء الأجانب والممولين في توسيع دائرة دعم التنمية الفلاحية في مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية.
90/900 (واص).