تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين يخلد الذكرى الأولى لاعتصامه

نشر في

العيون المحتلة 24 مارس 2018 (واص) - نظم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة العيون المحتلة ، أنشطة على هامش فعاليات تخليد الذكرى الأولى للملحمة التاريخية لاعتصام الحافلة.
وأجمعت مداخلات الحضور على التأكيد على وحدة المعطل الصحراوي والتنديد بالواقع المرير الذي تحاول الدولة المغربية فرضه على  الصحراويين.
وشهد المقر الذي نظمت فيه احتفالات تخليد الذكرى الأولى لملحمة الحافلة حصاراً مشدداً ليتوجه بعدها المناضلون والمعطلون الصحراويون إلى شارع السمارة ؛ أين حضر جمع جماهيري كبير بالمكان الذي عرف اعتصام الحافلة في السنة الماضية ، وسط تضامن الجماهير مع المعطلين الصحراويين والتي هبت للمشاركة في الوقفة السلمية التي نظمها التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين احتفالاً بالذكرى الأولى لملحمة الحافلة التاريخية ورددت فيها شعارات منددة بنهب الثروات الطبيعية الصحراوية.
وفي هذا السياق ، طالب التنسيق الميداني بتطبيق قرار المحكمة الأوربية واحترام حق الصحراويين في الاستفادة من خيرات أرضهم ، وسط إنزال كبير لقوات القمع المغربية ، لتتدخل بعدها ضد المحتجين السلميين مما أدى إلى إصابة بعض مناضلي التنسيق الميداني الذين تم نقلهم إلى المستشفى.
( واص ) 090/100