تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سفارة الجمهورية الصحراوية بالإكوادور تعزز علاقة الصداقة والتعاون مع وزارة الثقافة والتراث الإكوادورية

نشر في

كيتو(الإكوادور)، 21 مارس 2018(واص)- استقبل يوم أمس الثلاثاء القائم بالأعمال بالسفارة الصحراوية بالإكوادور حفظلا شداد إبراهيم  وفد من وزارة الثقافة والتراث الإكوادورية يضم مديرة العلاقات الدولية والتعاون بوزارة الثقافة الإكوادورية السيدة لوثيا باثمينيو بالإضافة الى الخبيرة في العلاقات الدولية لنفس الوزارة السيدة دانييلا ايرنانديث       ، وناقش الطرفان في اجتماع لهما عدة مبادرات مشتركة تهدف الى نشر الثقافة الصحراوية بالإكوادور والتعريف بكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
كما ثمن وفد وزارة الثقافة والتراث الإكوادورية مقاومة الشعب الصحراوي الباسلة للاحتلال المغربي الذي يستمر أزيد من أربعة عقود مبرزا في هذا السياق "انه بالرغم من المعاناة التي يعاني منها الصحراويون في اللجوء، المناطق المحتلة وفي الشتات فإنهم حافظوا على القيم والعادات والتراث الصحراوي".
وأكد الدبلوماسي الصحراوي حفظلا شداد إبراهيم في هذا السياق "أن هذا التعاون بين سفارة الجمهورية الصحراوية بالإكوادور ووزارة الثقافة والتراث الإكوادوري يساعد في مواجهة الحصار الإعلامي الذي يفرضه المحتل المغربي علي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية حيث يحاول هذا الأخير إسكات الصوت الصحراوي الحر ومنعه من التظاهر السلمي وحرمانه من ابسط الحقوق الأساسية للإنسان. واص
090/102