الوفد المؤسساتي لمقاطعة كاستياليون يواصل زيارته لمؤسسات الدولة الصحراوية

ولاية العيون (مخيمات اللاجئين الصحراويين)،19مارس 2018(واص)-واصل اليوم الاثنين  الوفد المؤسساتي لمقاطعة كاستياليون الاسبانية زيارته لليوم الثالث على التوالي لمؤسسات  الدولة الصحراوية ،جاء دلك في اطار زيارة عمل وتضامن تقوده  لمخيمات اللاجئين الصحراويين لمدة ثلاثة ايام .

 

وقد زار الوفد الاسباني   الذي يضم سبعون عضوا ء يمثلون  مختلف الاحزاب و  عمدة بلديات ، وكذا رؤساء نقابات وجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي وصحافة مسموعة،مكتوية ومرئية .إعدادية الشهيد سعيد الصغير وروضة الشهيد بدي محمد فاظل وبعض مرافق الولاية أين وقف على تجربة الدولة الصحراوية الرائدة في كافة المجالات وفي مقدمتهم التعليم والصحة .

كما نظمت سلطات وجماهير ولاية العيون منبرا تضامنيا بالمناسبة على شرف الوفد المؤسساتي.

كما التقى وفد كتل البرلمان  بكاستيا ليون الذي يتقدمه ممثل حزب الشعب والحزب الاشتراكي  بكل من وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ووزير التعاون السيد بلاهي السيد ووزير الأرض المحتلة والجاليات السيد البشير مصطفى السيد ورئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري ادوه.

للإشارة ،فقد التقى رئيس الجمهورية ،الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي بالوفد كما جمعته لقاءات مع مسئولون سامون في الحركة والدولة إضافة الى الزيارات التي شملت كل من مقر البرلمان،وزارة الإعلام،ولاية السمارة،الهلال الأحمر الصحراوي،ولاية العيون ،مقر جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين  وغيرها .(واص).

090/97