رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الروسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية روسيا الاتحادية

بئر لحلو 19 مارس 2018 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الروسي السيد فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد رئيس الجمهورية في رسالة إلى نظيره الروسي ، أنه مقتنع بأن شعب روسيا اختار السيد فلاديمير بوتين في هذه الانتخابات لأن يؤمن بجهوده وقدرته على بناء ديمقراطية قوية ومؤسسات شاملة من أجل ضمان استقرار طويل الأمد ومستقبل مزدهر للشعب الروسي ولنصرة المظلوم وتفعيل سياسية التنمية البشرية من أجل انتشار الأمن والسلم في العالم.

وعبر السيد إبراهيم غالي ، عن تطلعه للعمل مع نظيره الروسي ليس فقط لتطوير علاقات أوثق بين البلدين بل "لتوحيد جهودنا لفرض احترام الشرعية الدولية المتمثل في حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وكذا مكافحة النهب غير القانوني لثروات الشعب الصحراوي".

نص الرسالة

فخامة الرئيس فلاديمير بوتن رئيس روسيا لاتحادية

أرجو أن تتقبل تهاني الحارة إثر انتخابكم رئيسا جديدا لروسيا الاتحادية ، وأعبر لكم عن أطيب تمنياتي بالنجاح وأنتم تستعدون لتحمل المسؤوليات الجديدة.

أنا مقتنع بأن شعب روسيا قد اختار فخامتكم في هذه الانتخابات لأنه يؤمن بشدة بجهودكم وقدرتكم على بناء ديمقراطية قوية ومؤسسات شاملة من أجل ضمان استقرار طويل الأمد ومستقبل مزدهر للشعب الروسي ولنصرة المظلوم وتفعيل سياسية التنمية البشرية من أجل انتشار الأمن والسلم في العالم.

وإذ تشرعون في ولايتكم الجديدة، أود أن أؤكد لكم فخامة الرئيس ومن خلالكم لشعب جمهورية روسيا الاتحادية على استمرار صداقة وتضامن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

إنني أتطلع للعمل معكم ليس فقط لتطوير علاقات أوثق بين بلدينا بل لتوحيد جهودنا من أجل فرض احترام الشرعية الدولية المتمثل في حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وكذا مكافحة النهب غير القانوني لثروات الشعب الصحراوي.

أرجو أن تتقبلوا فخامة الرئيس مرة أخرى ، أسمي آيات التقدير وأطيب التمنيات.

إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

بير لحلو 19 مارس 2018

( واص ) 090/100