تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمينة العامة لإتحاد النساء الصحراويات تختتم زيارتها الى سلوفينا

نشر في

لوبليانا (سلوفينيا)، 13 مارس 2018 (واص) - اختتمت اليوم الثلاثاء الأمينة العامة لإتحاد النساء الصحراويات ، عضو الأمانة الوطنية السيد فاطمة المهدي زيارة العمل إلى سلوفينيا والتي دامت أسبوع .
وفي اليوم الأخير من زيارتها استقبلت فاطمة  المهدي بمقر المؤسسة السلوفينية المستقلة  لتجسيد مبدأ المساواة واحترام حقوق الإنسان ، حيث التقت  عدد من أعضاء المؤسسة بقيادة المحامي  ميها لوبنيك، أين قدمت لها نبذة عن العمل بالمؤسسة  والغرض من إنشائها  حديثا كمؤسسة هامة بمختلف دول الاتحاد الأوروبي من أجل تعزيز العدالة  ، والحد من الصراعات ومواجهة التحديات القائمة في مجال المساواة .
من جهتها الأمينة العامة لاتحاد النساء قدمت عرضا عن تجربة نضال الشعب الصحراوي في إطار نضاله المرير من أجل حقه في تقرير المصير،  مبرزة الانتهاكات التي يعيشها وحجم المعانات منذ أكثر من ٤٣ سنة بسبب إهمال المجتمع الدولي وعدم توفر الإرادة السياسية لمنحه الفرصة لممارسة حقه في العدالة والحرية والكرامة.
وأبرزت فاطمة المهدي  أن مثل هذا النوع من المؤسسات المستقلة يمكنه لعب دور أساسي في تحقيق العدالة في العالم.
كما عقدت الأمينة العامة لاتحاد النساء اجتماعا   مع  السيدة سونيا لوكار ، أحد قياديات مؤسسة اللوبي النسائي في سلوفينيا، حيث سمحت الفرصة لفاطمة المهدي بتقديم عرض عن واقع الشعب الصحراوي وكذا تجربته في بناء مجتمع يؤمن بضرورة إشراك المرأة وتمتعها بحقوقها على غرار الرجل.
 كما أعربت السيدة لوكار ، من بين آخرين ، عن رغبتها في زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين في المستقبل القريب ومواصلة العمل من أجل احترام حقوق الشعوب في اختيار مستقبلها بنفسها . (واص)
090/105.