تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من البرلمان الاسباني يستقبل بمقر اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان

نشر في

الشهيد الحافظ 11 مارس 2018 (واص) - استقبل اليوم الأحد وفد عن البرلمان الاسباني يضم عدة تشكيلات سياسية من قبل عضوي اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان محمود خطري وبلا محمد سالم،  بمقر هذه الأخيرة بالشهيد الحافظ
وخلال  هذه اللقاء عبر عضوي اللجنة عن ترحابهما بالوفد البرلماني الاسباني، مذكرين بأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الإنسان.
 وقدما عرضا مفصلا عن عمل اللجنة في مجال تعزيز و حماية حقوق الإنسان بالدولة الصحراوية، متطرقين الى أهمية ودور البرلمان الاسباني في مجال مراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، من خلال الاستمرار في فرض زيارة الأراضي المحتلة المغلقة أمام المراقبين والإعلاميين الأجانب. كما تطرق اللقاء الى موضوع حماية الثروات الطبيعية الصحراوية واحترام حكم محكمة العدل الأوربية.
 وألحا عضوي اللجنة الصحراوية على ضرورة تقيد الحكومة الاسبانية بتلك المقتضيات واحترام الشرعية القانونية والعمل على تحمل مسؤولياتها تجاه مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
بدورهم عبر أعضاء الوفد البرلماني الاسباني عن ارتياحهم لزيارة المخيمات التي مكنتهم من الاتصال بمكونات الشعب الصحراوي وممثلي المجتمع المدني والاطلاع على المجهودات التي تقوم بها جبهة البوليساريو على أكثر من صعيد،  مؤكدين على سعيهم من اجل الاهتمام أكثر بانشغالات الشعب الصحراوي وإثارتها أمام البرلمان الاسباني. (واص)
090/105.