سفيرة كوبا لدى الجمهورية الصحراوية "كوبا لن تخذل الشعب الصحراوي"

 

بئر لحلو المحررة 09 مارس 2018 (واص) - أكدت السفيرة الكوبية الجديدة لدى الدولة الصحراوية السيدة كلارا ماركاريتو بوليدو أن كوبا لن تخذل الشعب الصحراوي .

السفيرة ماركاريتو وفي محاضرة قدمتها في اشغال ملتقى الأمناء والمحافظين الموسع ، ابرزت ان الاستعمار عرف خلال تاريخه بأنه تدميري وقد عاشت كوبا هذه الظروف، لكن عندما يعجز الاستعمار عن القضاء على مستعمراته، تتأكد له الحقيقة، التي تقول أن ارادة الشعوب لا تقهر وخاصة عندما تكون إرادة جماهير مؤمنة بحتمية النصر

وأضافت "نحن كوبيين أشقاء للشعب الصحراوي في الحرية والدعم والمرافقة حتى النصر، مؤكدة أن تاريخ الشعب الصحراوي لا يمكن كتابته بدون الجبهة الشعبية الممثل الوحيد للشعب الصحراوي .

"كوبا لن تستسلم لأننا شعب مقاوم ، وعليكم ألا  تستسلموا ، بل واصلوا المقاومة ، والإطار يجب أن يكون في المقدمة ، وفيدال وراؤول كانا أسيرين ، لكنهما فرضا اطلاق سراحهما بفضل صمودهما ، مما يشعرنا بأن المعتقلين السياسيين الصحراويين سينتصرون لأنهم مقاومين معززين بوفاء شعبهم " تقول السفيرة كلارا .

وأشارت الى أن " الرجال من أمثال فيدال كاسترو ومحمد عبد العزيز متواجدان فينا بحكم قيادتهما للمعركة ، وللجماهير ، وكلماتهم حاضرة في وجداننا وتوجيهاتهما هي التي نسير عليها ".

أنتم لديكم -تقول السفيرة - " نحن نثمن دعم أشقائنا الأفارقة ونحتفظ بتسديد الدين ، نحن نتقاسم مع الصحراويين الدراسة والتطبيب والقوت اليومي ، كوبا لن تخذل الشعب الصحراوي أبدا ، مشيرة الى أن كوبا تطالب بإطلاق سراح المعتقلين الصحراويين ، وتدعو الى تنظيم استفتاء من أجل أن يتمتع الشعب الصحراوي بحقه في الحرية والاستقلال . (واص)

090/105