تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشيد بجماهير الأرض المحتلة

نشر في

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2018 (واص) - أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بصمود جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية التي تجسد اليوم بنضالاتها وتضحياتها ومقاومتها السلمية الباسلة فصولا متجددة من معركة  التحرير .
الرئيس إبراهيم غالي  وفي كلمته خلال أشغال الاحتفال بالذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية حيا الجماهير الصحراوية في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية التي لم تتوقف يوماً عن صنع فصول رائعة من المقاومة السلمية، في وجه قمع ووحشية وحصار دولة الاحتلال المغربي.
 وإذ نترحم على محمد الأيوبي وجميع شهداء انتفاضة الاستقلال- يضيف رئيس الجمهورية " فإننا نحذر الأمم المتحدة والعالم من تبعات السياسات الخطيرة التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي ضد المواطنين الصحراويين العزل عامة، والنشطاء الحقوقيين والمعتقلين السياسيين خاصة.
وجدد الرئيس إبراهيم غالي التذكير بأن هذه السياسات تنذر بفصل جديد من الإبادة الممنهجة التي مارسها المغرب منذ اجتياحه العسكري لبلادنا في 31 أكتوبر 1975، وخاصة بالنظر إلى الحالة المزرية للمعتقلين السياسيين جراء ظروف الاعتقال وممارسات التعذيب والتضييق والإهمال.  (واص)
090/105.