لجنة مؤازرة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية تعقد اجتماعا بوزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات

الشهيد الحافظ 19 فبراير 2018 (واص) - عقدت اللجنة الوطنية المكلفة بمؤازرة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية اجتماعا اليوم الاثنين بمقر وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تحت رئاسة الوزير السيد البشير مصطفى السيد.

وتناول الاجتماع تقييم العمل منذ تأسيس اللجنة حتى اليوم وكذا خطة العمل المقبلة التي تطبعها محطات هامة من بينها محاكمة معتقلي الصف الطلابي في 13 مارس المقبل والتظاهرة الدولية أمام مجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين ووقف النهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية وإزالة جدار العار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية.

وقد دعا الحضور إلى ضرورة استغلال الفعاليات الوطنية والدولية وعبر كافة المنابر ، من أجل مؤازرة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وإسماع صوتهم المطالب بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال للعالم.

كما دعوا إلى تنبيه المحامين والمراقبين الدوليين إلى معاناة المعتقلين الصحراويين للدفاع عنهم أمام محاكم الجور المغربية وفضح نهب الثورات الطبيعية ومصادرة الحريات في الجزء المحتل من الصحراء الغربية ، وكذا معاناة اللاجئين الصحراويين بسبب الاحتلال المغربي لأرضهم.

( واص ) 090/100