رئيس الجمهورية يستقبل وفدا عن المحكمة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب

الشهيد الحافظ 06 فبراير 2018 (واص)- استقبل مساء اليوم رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، وفد المحكمة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب الذي تقوده زيارة عمل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين تدو لثلاثة ايام.

وعبر رئيس الجمهورية للوفد عن أسمى عبارات الترحيب بين ظهران الشعب الصحراوي ، مثمنا هذه الزيارة التي يقوم بها أعضاء المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أكد رئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب السيد سيلفيان أوري ، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحسيس بأهمية المحكمة الإفريقية خاصة على مستوى الدول التي صادقت على البرتوكول المؤسس للمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

كما أشاد بالتعاطي الإيجابي للدولة الصحراوية التي تعتبر إحدى الدول الثلاثين الموقعة على اتفاق إنشاء هذه المحكمة الإفريقية من بين خمسة وخمسين دولة عضو في الاتحاد الإفريقي.

للإشارة ، يقوم وفد المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بزيارة عمل إلى الجمهورية الصحراوية تدوم ثلاثة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين في الدولة وسيزور عددا من مؤسساتها.

ويضم وفد المحكمة الإفريقية رئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب القاضي سيلفان أوري ، نائب رئيس المحكمة القاضي بن كيكو إلى جانب القاضي بالمحكمة الإفريقية شافية بن صاولة.

( واص ) 090/110