بحضور أكثر من 50 منظمة صحراوية ودولية: تنظيم ندوة دولية حول المقاومة السلمية ضد الاحتلال المغربي بمخيمات اللاجئين الصحراويين

برشلونة (اسبانيا)، 31 يناير 2018 (واص) -  ستحتضن مخيمات اللاجئين الصحراويين أيام 25/26/27 فبراير المقبل تنظيم ندوة حول "المقاومة المدنية السلمية ضد الاحتلال المغربي".

الندوة التي تشرف على تنظيمها أكثر من 50 منظمة صحراوية ودولية تهدف بالأساس إلى تحديد إستراتيجية جديدة للمقاومة المدنية السلمية من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وستعرف الندوة - حسب المنظمين - حضور تاريخي من مئات النشطاء الحقوقيين والخبراء اللذين سيعكفون على إعداد حملة سلمية فاعلة وشاملة ترتكز على رؤية مشتركة لكل المنظمات المتضامنة مع الشعب الصحراوي، والتي ستسمح بتعزيز وتنظيم الحركة التضامنية بين الشعب الصحراوي والفاعلين الدوليين .

وسيطبع هذه الندوة إلقاء محاضرات وعمل ورشات لإعداد خطة عمل مشتركة لتفعيل المقاومة المدنية السلمية ضد الاحتلال المغربي، حيث سيحضرها خبراء من مختلف دول العالم، كفلسطين، جنوب إفريقيا، سويسرا، تونس، اسبانيا، السويد ودول أخرى.

كما سيعكف المشاركون على تبادل الخبرات والمعارف مع الصحراويين، حيث ستدرس الندوة ثلاثة محاور أساسية،  أهمها - شروط نجاح المقاومة المدنية السلمية ، الى جانب عرض أمثلة دولية عن المقاومة المدنية السلمية  كحالات من النضال الفلسطيني أو كالإستراتيجية  التي طبقت ضد نظام الميز العنصري لابارتايد بجنوب إفريقيا ، هذا بالإضافة الى  إعداد إستراتيجية جديدة للمقاومة المدنية السلمية ضد الاحتلال المغربي  .

وبالمناسبة تبعث الندوة بنداء دولي من أجل العمل المشترك لإنهاء الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية. (واص)

090/102/105.