تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جاليات الجنوب تدين خروقات الاحتلال المغربي في الجزء المحتل من الصحراء الغربية

نشر في

نواكشوط 15 يناير 2018 (واص) - عبر فرع الشهيد أعلي ميارة بجاليات الجنوب ، عن إدانته للتجاوزات والخروقات المغربية في حق المواطنين الصحراويين في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وأدان بيان للفرع أمس الأحد ، ما أقدمت عليه مؤخرا سلطات الاحتلال المغربي في حق الجماهير الصحراوية بمدينة بوجدور المحتلة من بطش وتنكيل بسبب الاحتجاج والتعبير عن مطالبها المشروعة بالطرق السلمية.
وحذر البيان من أن تؤدي هذه التجاوزات والخروقات إلى إثارة التوتر في المنطقة ، مشيرا إلى استمرار الاحتلال المغربي في انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان وتماديه في تحدي المنتظم الدولي وتنكره لقرارات الأمم المتحدة ونداءات منظمات حقوق الإنسان.
واعتبر البيان مرور رالي "موناكو- داكار" من منطقة الكركرات خرقا سافرا لاتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة سنة 1991 بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية. كما اعتبر أن الدعم الفرنسي للنظام المغربي وحمايته وتشجيعه على ارتكاب المزيد من والخروقات ، جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الدولة الفرنسية ضد الشعب الصحراوي المتمثلة في دعمها العسكري والسياسي للمحتل المغربي.
وناشد فرع الشهيد أعلي ميارة بجاليات الجنوب ، الهيئات والمنظمات الدولية للضغط على النظام المغربي من أجل التسليم بحق الشعب الصحراوي في الحرية والكرامة ، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والكشف عن مصير المفقودين وتوفير آلية دولية لمراقبة حقوق الإنسان ووقف نهب الثروات الطبيعية للإقليم.
( واص ) 090/100