المكتب الدائم للامانة الوطنية يستعرض اخر تطورات القضية الوطنية على الصعيدين الداخلي و الخارجي

الشهيد الحافظ 04 يناير 2018 (واص)- استعرض اليوم المكتب الدائم للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، اخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية على الصعيدين الداخلي و الخارجي، و ذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي.

و خلال الاجتماع، تلقى المكتب الدائم للأمانة الوطنية تقارير وعروض تناولت سير البرامج على مختلف الجبهات، وآخر تطورات القضية الوطنية، ومحطات الفعل الوطني المقبلة.

و استعرض الاجتماع الانتصارات التي حققتها  القضية على المستوي الخارجي ،و كذلك تعاطي  الجهازين التشريعي والتنفيذي، وما توقف عليه التقييم السنوي من إنجازات ومكاسب، ومن آفاق للعمل المشترك لمعالجة أوجه النقص والسعي قدماً لترقية الأداء ومواجهة المصاعب وتقوية عوامل صمود ومقاومة شعبنا وتأجيجها على مختلف الاصعدة والواجهات.

و ابرز المكتب الدائم للأمانة الوطنية أن سنة 2017 قد شهدت انتصارات دبلوماسية معتبرة، وتميزت بتكريس مكانة الدولة الصحراوية في الاتحاد الإفريقي، كما فتحت المزيد من الآفاق في معركة شعبنا لحماية ثرواته الطبيعية والدفاع عن حقوقه عامة، وفي مقدمتها حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال.

كما توقف الاجتماع عند التحضيرات الجارية لإنجاح بعض المحطات المقبلة، على غرار ندوة العلاقات الخارجية، التي تعتبر مناسبة سنوية للتقييم ودراسة سبل تفعيل النشاط الدبلوماسي الصحراوي وتحسين مستوى الأداء، واجتماع مكتب التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، الذي سيعقد هذه المرة في ضيافة الشعب الصحراوي، وسيشهد مشاركة دولية معتبرة، كمحطة للوقوف على مستوى تنفيذ قرارات ندوة التنسيقية الأخيرة التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس.

و هنأ المكتب الدائم للأمانة الوطنية الشعب الصحراوي بمناسبة حلول العام الجديد 2018، مشيدا بصمود ونضالات جماهير شعبنا في كل مواقع تواجدها، كما حيا بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال، مجدداً التضامن والمؤازرة مع معتقلي اقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية. (واص)

090/110