تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال تطرد باحثين يابانيين من العاصمة المحتلة العيون

نشر في

العيون المحتلة 29 ديسمبر 2017 ( واص ) – اقدمت سلطات الاحتلال مساء اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2017 على طرد اساتذة باحثين يابانيين وذلك من مقر الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية بالعاصمة العيون المحتلة .
وكان الباحثان اليابانيان اكيهيشا ماتسومو وهو  استاذ بجامعة اوساكا ، و زوجته كيوكو فوروساوا وهي استاذة بجامعة المراة المسيحية بطوكيو ، قد حلا ليلة البارحة الخميس بالعاصمة المحتلة في زيارة للجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية   وذلك للاضطلاع على اوضاع حقوق الانسان بالصحراء الغربية ، كما كان من المقرر ان يلتقوا بالعديد من الفعاليات السياسية و الحقوقية والاعلامية بالمنطقة .
وكانت سلطات الاحتلال قد اوقفت الباحثين اليابانيين صبيحة اليوم الجمعة على مستوى شارع مكة  لمدة ربع ساعة ، قبل ان تحاصرهم مرة اخرى بمقر الجمعية اين كانوا يعقدون اجتماعا مع اعضاء الجمعية  حيث حاولت القوات المغربية اقتحام مقر الجمعية  قبل ان تقدم على توقيف الباحثين عند مدخل الجمعية وتنقلهما الى مطار المدينة بسيارة من نوع " هيونداي اكسنت " تحمل لوحة رقم 2140 د1  وطردهما الى مدينة الدار البيضاء المغربية .
وجدير بالذكر بان سلطات الاحتلال لازالت تواصل اغلاقها للاقليم امام البعثات والوفود الاجنبية في محاولة للتعتيم على الانتهاكات المرتكبة ضد الشعب الصحراوي وخيراته وثرواته . ( واص ).
090/500