تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جماهير مدينة بوجدور المحتلة تنظم وقفة تضامنية مع عائلة المعتقل السياسي عبد المولي الحافظي

نشر في

بوجدور المحتلة 25 ديسمبر 2017 ( واص ) - نظمت الجماهير الصحراوية بمدينة بوجدور المحتلة أول أمس السبت ، وقفة سلمية تضامنية مع عائلة المعتقل السياسي عبد المولي الحافظي المضرب عن الطعام لأزيد من أسبوعين.
وقد تدخلت قوات القمع المغربية ضد أفراد العائلة المعتصمين أمام منزلهم والعديد من المتضامنين الصحراويين ، بهدف فك الاعتصام المطالب بمجموعة من الحقوق والمطالب المشروعة التي تمتنع إدارة سجن لوداية جنوب مراكش المغربية القابع به المعتقل المذكور عن تلبيتها.  
وقد استخدمت سلطات الاحتلال القوة المفرطة من خلال عدد كبير من أجهزتها القمعية بزي رسمي ومدني ، مخلفة إصابات للعديد من المشاركين الصحراويين في المعتصم : مينتو بليها بابي والدة المعتقل السياسي الصحراوي ، أباركة الحافظي ، فاطمة الحافظي ، ملوحة الحافظي أخوات المعتقل ، هدى بكنا ، نصرة بابي ، زينب بابي وسلطانة خيا التي أصيبت بكسور على مستوى أصابع اليد ، وغيرهن من النساء الصحراويات والمشاركين الصحراويين.
كما قامت أجهزة القمع المغربية بمحاصرة منزل العائلة ومنع أي صحراوي متضامن من الالتحاق به ومؤازرة العائلة.      
تجدر الإشارة ، إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي عبد المولي الحافظي صار لا يقوى على الحركة ويعاني من الغثيان والإغماء وآلام حادة على مستوى المفاصل ؛ نتيجة مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام.‎
( واص ) 090/100