تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق الحملة الوطنية والدولية للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

نشر في

ولاية الداخلة 19ديسمبر 2017 (واص)- انطلقت اليوم الثلاثاء بولاية الداخلة الحملة الوطنية والدولية المطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .
و حضر انطلاق الحملة التي تحمل شعار " من اجل إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط " كل من مسؤول أمانة التنظيم السياسي، عضو الأمانة الوطنية حمة سلامة، ووالي ولاية الداخلة السيد السالك بابا حسنة، وجمع غفير من سكان الولاية، بالإضافة الى عدد من الوفود الأجنبية المتضامنة مع الشعب الصحراوي.
و شهدت الحملة تنظيم منبر تضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بسجون الاحتلال المغربية.
و في كلمة افتتاحية، دعا مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة، الى ضرورة حشد المزيد من الدعم و المساندة للمعتقلين، و طالب كافة المنظمات و الهيئات المعنية بممارسة مزيد من الضغط على الدولة المغربية من اجل إطلاق سراح كافة المعتقلين بالسجون المغربية .
كما دعا حمة سلامة المجتمع الدولي بمختلف هيئاته الى إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية في ظل استمرار الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الصحراوي على يد قوات الأمن المغربية .
ومن جهته والي الولاية السالك بابا حسنة، أكد ان الاعتقالات والاختطافات لن تثني الشعب الصحراوي عن مواصلة نضاله الشرعي المتمثل في الحرية والاستقلال .
وتخلل المنبر مداخلات طالبت في مجملها على بضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين الصحراويين .
تجدر الإشارة الى ان الحملة الوطنية والدولية للتضامن مع كافة المعتقلين ستشمل كافة الولايات والمؤسسات الوطنية وكافة تواجد الجسم الصحراوي في المهجر .
090/105/110