مبعوثا من رئيس الجمهورية محمد يسلم بيسط يستقبل من طرف الرئيس الزيمبابوي

هراري (زيمبابوي)، 13 ديسمبر 2017 (واص) - استقبل أمس الأربعاء عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد محمد يسلم بيسط المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية ، من طرف الرئيس الزيمبابوي السيد إمرسون منانكاكوا.

وخلال اللقاء سلم مبعوث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو  رسالة الى نظيره الزمبابوي تتعلق بالعلاقات الأخوية التقليدية الممتازة التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين.

الرئيس الزيمبابوي استغل المناسبة ليجدد التضامن المطلق و اللامشروط لبلاده مع شعب الجمهورية الصحراوية في كفاحه العادل من أجل الاستقلال و استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

 الرئيس الزمبابوي ألح على تمتين العلاقات التي ظلت على الدوام تربط بين البلدين و الشعبين الشقيقين وكذلك بين حركتي التحرير زانو – زابوا و جبهة البوليساريو.  

وجرى اللقاء بحضور عن الجانب الزيمبابوي السادة  سيبوسيسو مويو وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية٫ و السيد سيمباراشي نومبينكيكي وزير الدولة لشؤون الرئاسة و متابعة برامج الحكومة، وكذا السفير جوناثان واتاووناشي  المدير العام لإفريقيا بوزارة الخارجية، وعن الجانب الصحراوي السيد حمدي سيد أحمد القائم بالأعمال بالسفارة الصحراوية في هراري. (واص)

090/105.