تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أعلي سالم سيدي الزين يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان بمدينة كوينكا الإكوادورية

نشر في

كيتو(الإكوادور)، 13ديسمبر 2017(واص)-  شارك  السفير الصحراوي بالإكوادور أعلي سالم سيد الزين يوم الاثنين في مدينة كوينكا الإكوادورية بالاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي نظمه المجلس البلدي لحقوق الإنسان و جامعة كوينكا الإكوادورية.
وتمت مراسيم الاحتفال بحضور السلطات المحلية والأكاديمية الإكوادورية  وبعض جمعيات المجتمع المدني بالإضافة إلى جمهور غفير، حيث شهد الحدث عدة مداخلات من طرف عدة أكاديميين من كلية الحقوق، كلية علم النفس الاجتماعي والهيئة التنفيذية للمجلس البلدي لحقوق الإنسان.
وقدم منسق الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد بابلو دي لافيغا مداخلة بالمناسبة ابرز فيها أهمية الاحتفال بالذكري التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان منددا بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الاحتلال المغربي في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
من جهته السفير الصحراوي اعلي سالم  سيد الزين أكد في مداخلته ضرورة وقف الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان،  مستعرضا قي هذا السياق الواقع الصعب الذي يعيشه اللاجئون الصحراويين نتيجة الغزو المغربي الغير شرعي للصحراء الغربية، مقدما عرضا تاريخيا، سياسيا وقانونيا عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.  .
كما تم عرض فيلما وثائقيا يحمل عنوان "بنات الأمل"الذي يصف الواقع الصعب الذي تعيشه النساء الصحراويات في مخيمات اللاجئين الصحراويين كما يستشرف تطلعاتهم وأمالهم المستقبلية.(واص)
090/102.