قوات الاحتلال المغربية تتدخل بعنف ضد متظاهرين صحراويين في اليوم العالمي لحقوق الانسان

العيون المحتلة 10 ديسمبر 2017 (واص)- تدخلت قوات الاحتلال المغربي  بشكل عنيف ضد متظاهرين سلميين صحراويين خرجوا للتظاهر بالعاصمة المحتلة العيون وبوجدور المحتلتين تلبية لنداء التظاهر الذي كانت قد اطلقته تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية تزامنا واليوم العالمي لحقوق الانسان.

و اقدمت بمدينة العيون المحتلة  قوات الاحتلال بمختلف تلاوينها منذ الساعات الاولى ليوم الاحد 10 من ديسمبر على محاصرة الازقة والشوارع المؤدية الى شارع السمارة مانعة المواطنين الصحراويين من الوصول الى مكان التظاهر قبل ان تتدخل وبشكل عنيف ضد اخرين حملوا الاعلام الوطنية ورددوا شعارات مطالبة برحيل الاحتلال وهو التدخل الذي اسفر عنه سقوط العديد من الضحايا البعض منهم تم نقله الى المستشفى كحالة كل من :مينة با اعلي - علي دويهي - امباركة اعلينا ابا اعلي - فاتو اعزى - المعلومة ابيه - رقية الحواصي - محمد علوات - فاطمة العقاوي -الزينة الشتوكي - ابراهيم الديحاني .

وبمدينة بوجدور المحتلت اقدمت تشكيلات من قوات الاحتلال على محاصرة متظاهرين صحراويين بالشارع الرئيسي للمدينة قبل التدخل ضدهم بشكل عنيف وهو ما اسفر عن عدة اصابات حالة البعض منهم جد حرجة ويتعلق الامر بكل من :سلطانة خيا - ملوحة الحافظي - امباركة الحافظي .

هذا ولا زالت ازقة وشوارع المدينتين المحتلتين تشهد حصارا قمعيا مكثفا خاصة على الاحياء التي يقطنها الصحراويين بكثافة . (واص)

090/110