المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي يشرع في زيارة عمل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ 08 ديسمبر 2017 (واص) - شرع اليوم الجمعة المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي السيد  ديفيد بيزلي في زيارة عمل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، وذلك من أجل الاطلاع على مختلف نشاطات ومشاريع برنامج الغذاء العالمي المقدمة لصالح اللاجئين الصحراويين .

ولدى وصوله استقبل السيد ديفيد بيزلي بولاية بوجدور من طرف الوزير الأول عبد القادر الطالب عمر والمنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو أمحمد خداد ، أين أقيم له حفل استقبال شعبي من طرف سلطات وجماهير ولاية بوجدور .  

وفي تصريح أدلى به لإذاعة إمريكلي من ولاية بوجدور  أكد بوحبيني يحيى رئيس الهلال الأحمر الصحراوي أن زيارة المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي تهدف " للتعبير عن التزام منظمة الغذاء العالمي في مساعدة اللاجئين الصحراويين " .

كما سمحت الزيارة للمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي من الاطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين ، حيث جمعه لقاء مع مواطنين وشباب ، ووقف على بعض المشاريع الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .

 هذا وتم تعيين السيد ديفيد بيزلي من طرف الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس في منصب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في مارس 2017 ، باعتباره يملك خبرة واسعة مع كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال في جميع أنحاء العالم .   

ويمتلك السيد ديفيد بيزلي مسيرة وظيفية امتدت لأكثر من أربعة عقود في مجال الخدمة العامة وقطاع الأعمال ، وسعى خلالها لمناصرة قضايا التنمية الاقتصادية والمساعدة الإنسانية ، والتعليم والتعاون بين الثقافات لصالح محتاجيها في شتى أرجاء المعمورة .

وعلى مدى السنوات العشرة الماضية وفي سنة 2016 ، تولى بيزلي وفريقه قيادة مؤتمر دولي في كوسوفو جمع بين المئات من قادة الأعمال والقادة السياسيين في منطقة البلقان في حوار دام خمسة أيام  ، كما يؤمن بيزلي بأن للحوار والعلاقات الشخصية دورا بالغ الأهمية في حل النزاعات ، وقد زار نحو 30 بلدا ليدعو للسلام ويقود المؤتمرات والبعثات في كوسوفو ، جنوب السودان ، واليمن وغيرها من البلدان . (واص)

090/105.