تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للامانة الوطنية يسجل بأن مشاركة الدولة الصحراوية في القمة الأوروإفريقية ال5 انتصار تاريخي للقضية الوطنية

نشر في

الشهيد الحافظ 02 ديسمبر 2017 (واص)- سجل المكتب الدائم للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، بأن مشاركة الدولة الصحراوية في القمة التشاركية الافريقية الاوروبية التي انعقدت بالعاصمة الايفوارية ابيدجان، انتصار تاريخي للقضية الوطنية.
و اكد المكتب، في بيان توج اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية، بأن هذا الانتصار التاريخي جاء بفضل تضحيات شعبنا وصموده المنقطع النظير ومقاومته الباسلة في كل مواقع تواجده وعلى كل المستويات والجبهات، معتبراً أن هذا التطور سيشكل دفعة قوية، تفتح آفاقاً واسعة وواعدة أمام حل نزاع الصحراء الغربية، على أساس احترام سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
وبهذا الخصوص، اعتبر المكتب الدائم للأمانة الوطنية بأن مشاركة الجمهورية الصحراوية في هذه الطبعة الخامسة من قمة الشراكة الأوروبية الإفريقية ينبغي أن تكون حافزاً إضافياً للاتحاد الأوروبي للدفع بهذا الحل الديقراطي العادل نحو الأمام، والتجسيد الفعلي لقرار محكمة العدل الأوروبية  الصادر في 21 ديسمبر 2016، انسجاماً مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.
وتوجه المكتب بالنداء إلى المملكة المغربية، التي كانت حاضرة في هذه القمة، على أعلى المستويات، إلى جانب الجمهورية الصحراوية، من أجل التخلي عن سياسات التعنت والعرقلة وبالتالي المسارعة إلى تطبيق مقتضيات القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، باحترام سيادة ومكانة الدول الأعضاء والحدود الموروثة غداة الاستقلال.
وأكد المكتب بهذا الشأن أن هذا التوجه السليم سيجنب شعوب المنطقة مزيداً من المعاناة ويفتح الباب واسعاً أمام عهد جديد قوامه السلام والاستقرار والتعاون وحسن الجوار بين الدولتين الشقيقتين، المملكة المغربية والجمهورية الصحراوية وكافة بلدان المنطقة.
كما اشاد المكتب الدائم للأمانة الوطنية بالتجاوب الشعبي العارم مع الانتصار المستحق المتمثل في مشاركة الدولة الصحراوية في قمة الشراكة الإفريقية الأوروبية في أبيدجان، مؤكداً بأن الطريق نحو النصر النهائي تمر حتماً بمزيد من النضال والثبات والاستعداد الدائم لتقديم التضحيات الجسام، في ظل الوحدة الوطنية والإجماع والالتفاف حول مبادئ وأهداف رائدة الكفاح الوطني، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)
090/110