تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تدهور خطير لصحة معتقلي "اكديم ازيك المضربين عن الطعام "

نشر في

تيفليت (المغرب)، 30 نوفمبر 2017 (واص) - يعيش معتقلوا اكديم ازيك المضربين عن الطعام بسجن تيفلت رقم 02 اوضاعا صحية جد خطيرة نتيجة الاهمال الطبي من طرف ادارة السجن المذكور وكذا تداعيات الاضراب المفتوح عن الطعام الذي وصل حد 30 يوما متواصلة .
وفي هذا السياق تم يومه الأمس الأربعاء 29 نوفمبر نقل المعتقل السياسي الصحراوي حسنة  الداه الى مستشفى تيفلت وهو في حالة حرجة بعد فقدانه التام للوعي نتيجة عدم وصول الاكسجين الى الدماغ ، ليتم بعدها ارجاعه الى زنزانته بالسجن المذكور وهو في حالة جد حرجة حيث تم اخراجه إلى قاعة الزيارة في كرسي متحرك غير قادر على الكلام والحركة .
وفي ذات السياق تم اليوم الخميس 30 من نوفمبر نقل المعتقل السياسي ابراهيم الاسماعيلي الى نفس المستشفى وهو في حالة صحية جد حرجة في غياب تام للقدرة على الحركة اضافة الى معاناته من الآم على مستوى المعدة والمفاصل والعينين وكذا تقيئات مستمرة للدم  ، ليتم ارجاعه هو الآخر الى زنزانته بسجن تيفلت رقم 02 .
وجدير بالذكر بان كل من المعتقلين السياسيين الصحراويين حسن الداه وابراهيم الاسماعيلي والبشير خدا ومحمد لمين هدي يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام مطالبة منهم بحقوقهمخ المشروعة كسجناء راي بعد ان اقدمت ادارة سجن تيفلت 02 على مصادرة كافة حقوقهم الاساسية وهو التعنت الذي لازال مستمرا الى حدود الساعة في ظل استهتار بمطالب المجموعة وغياب لاي حوار معهم . (واص)
090/105.