"حضورنا في القمة الأوروافريقية انتصار للشعب الصحراوي وقضيته العادلة " (الرئيس ابراهيم غالي)

أبيدجان (كوت ديفوار)، 29 نوفمبر 2017 (واص) - أكد اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن حضور الجمهورية الصحراوية في القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5 انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ".

الرئيس ابراهيم غالي وفي تصريح لوسائل الإعلام الدولية الحاضرة لتغطية القمة الأوروإفريقية الـ 5 أكد " أن حضور الجمهورية الصحراوية في اشغال القمة الأوروافريقية الـ 5 انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة "

وأضاف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو أن الموقف الإفريقي الموحد من خلال التمسك بالميثاق التأسيسي افشل كل المحاولات المغربية الرامية الى اقصاء الدولة الصحراوية ، وأظهر كذلك للأفارقة نية المغرب المبيتة التي تهدف إلى تفكيك الصف الإفريقي .  

وأشاد الرئيس إبراهيم غالي بموقف الإجماع الذي اتخذته الدول الإفريقية حول مشاركة الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي في أية شراكة تجمع افريقيا مع شركائها .

هذا الموقف يؤكد للعالم وكل الشركاء بأن الجمهورية الصحراوية لا يمكن الاستغناء عنها باعتبارها العضو الدائم والمؤسس للإتحاد الإفريقي .  

إلى ذلك انطلقت أمس القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5 بأدبيجان تحت شعار"الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة"  بحضور 83 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس ابراهيم غالي الذي يحضر على رأس وفد هام . (واص)

090/105.