تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية حقوقية صحراوية توجه نداء عاجلا الى المجتمع الدولي للتحرك لانقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجن تيفلت2

نشر في

العيون المحتلة 28 نوفمبر 2017 (واص)- وجهت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية نداءً عاجلا إلى المجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل إنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين، مجموعة اكديم ايزيك، المضربين عن الطعام منذ الفاتح من نوفمبر الجاري بالسجن المغربي تيفلت2.
 و دعت الجمعية الحقوقية الصحراوية كافة الهيئات والمنظمات الدولية  الى العمل من أجل الضغط على الدولة المغربية لتلبية مطالبهم المشروعة، التي من اجلها شرعوا في اضرابهم عن الطعام.
و عبرت الجمعية عن دعمها لمطالب المعتقلين السياسيين الصحراويين، كما عبرت عن قلقلها ازاء الاستهتار الذي تعاملت به السلطات المغربية مع حياة هؤلاء المعتقلين، مما يعد مسا بالحق في الحياة.
 كما دقت ناقوس الخطر بعد ان اصبحت الوضعية الصحية للمعتقلين تهدد حياتهم نتيجة لمضاعفات الاضراب المفتوح عن الطعام الذي تجاوز 27 يوما.
و يتعلق الامر بكل من المعتقلين السياسيين حسن الداه و ابراهيم الاسماعيلي، اللذين دخلا في الاضراب منذ الفاتح من نوفمبر الجاري، المعتقل السياسي البشير خدا، الذي شرع في الاضراب منذ 06 نوفمبر 2017، و المعتقل السياسي محمد لمين هدي، الذي بدء الاضراب منذ 20 نوفمر 2017. (واص)
090/110