تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجن القنيطرة يتضامنون مع زملائهم المضربين عن الطعام منذ الفاتح نوفمبر بسجن تيفلت 2

نشر في

السجن المركزي القنيطرة 27 نوفمبر 2017 (واص)- اعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة اكديم ايزيك بسجن القنيطرة، في بيان عن تضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجن تيفلت2 ، الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الفاتح نوفمبر الجاري.
و يتعلق الامر بكل من إبراهيم إسماعيلي و حسن الداه و خدا البشير و هدي محمد لمين، الذين يصارعون الموت و هم يخوضون معركة الأمعاء الفارغة لليوم السابع و العشرين على التوالي بسجن تيفلت2، في ظل صمت الدولة المغربية رغم تدهور حالتهم الصحية بشكل كبير و التي دخلت مرحلة الخطر.
و يأتي اضراب مجموعة اكديم ايزيك احتجاجا منهم على سوء المعاملة من طرف ادارة السجن و عدم تمكينهم من ابسط حقوقهم المشروعة داخل السجن.
و ادان بيان المعتقلين بشدة سياسة اللامبالات و الإستهتار بأرواح المعتقلين السياسيين الصحراويين، محملا الدولة المغربية المسؤولية الكاملة في كل ما قد يترتب عن هذا الإضراب المفتوح عن الطعام من تداعيات غير محمودة العواقب.
و في ذات الوقت ناشدالمعتقلون كل المنظمات و الجمعيات التي تعنى بحقوق الإنسان و كل الغيورين على الحرية و الكرامة إلى التدخل العاجل و الضغط على الدولة المغربية من أجل إنقاذ حياة زملائهم المضربين عن الطعام و تمتعيهم بحقوقهم القانونية المنصوص عليها في كل القوانين و الشرائع الدولية. (واص)
090/110