تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا يشارك في الجمع السنوي لجمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة لورين

نشر في

لورين (فرنسا)، 25 نوفمبر 2017 (واص) -  شارك ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا ، أبي بشرايا البشير في الجمع السنوي لجمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة لورين ، وذلك بدعوة من السيد فيليب ليكليرك رئيس جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي في منطقة لورين .
الجمع العام الذي انطلقت أشغاله بجلسة صباحية خصصت لتقييم الأنشطة المنجزة 2017 والاتفاق على الخطوط العريضة للعمل التضامني في المنطقة خلال سنة 2018، بعدها قدم رئيس الجمعية وأعضاء مكتبه التنفيذي تقريز عن الأنشطة المنجزة، خاصة الزيارة الميدانية الأخيرة لمخيمات اللاجئين والمؤسسات الوطنية الصحراوية والتي مكنت الجمعية من تحديد مناطق التعاون المشترك مع الشعب الصحراوي بدقة.
من جهته الدبلوماسي الصحراوي، أستعرض مع الحضور آخر تطورات القضية وجملة المكاسب المحققة خلال الفترة الأخيرة على المستوى الأممي، الأوروبي والإفريقي، متوقفا عند فشل الاحتلال في التأثير على مكانة الجمهورية الصحراوية داخل الإتحاد الإفريقي وإقراره بالواقع الوطني الصحراوي، خاصة مع استعداده للجلوس إلى جانب الدولة الصحراوية في القمة المقبلة بين الإتحادين الأوروبي والإفريقي في أبيدجان نهاية الشهر الجاري.
هذا وشهد هذا الحدث السنوي، تدشين معرضا الصور يوثق كفاح و نضال المرأة الصحراوية وعرض فيلم وثائقي عن القضية متبوعا بنقاش مفتوح مع المشاركين. (واص)
090/105.