تكريم الدبلوماسية خدجتو المخطار بجائزة "حلقة من أجل السلام 2017 "

لومبرديا (ايطاليا)، 16 نوفمبر 2017 (واص) – كرم اليوم الخميس المركز الدولي لحقوق الإنسان بالأرحنتين الدبلوماسية الصحراوية خدجتو المخطار بجائزة "حلقة من أجل السلام 2017 "، بحضور جمع غفير من الشخصيات الوطنية والسياسية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان .    

الجائزة التي قدمتها الصحفية لاورا نافاروا المختصة في مجال حقوق الإنسان للدبلوماسية خدجتو المخطار بحضور مدير المركز الإعلامي للبرلمان الأوروبي مدينة ميلانو والصحفية المختصة في الشؤون الدولية اليسيا إيرازوا ، الى جانب ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة دحان عبد الفتاح .   

وفي كلمتها بالمناسبة أبرزت خدجتو المخطار أن هذا التكريم هو تكريم لنضالات وتضحيات المرأة الصحراوية التي تكافح من أجل الحصول على حقها المشروع في الحرية والاستقلال ، مؤكدة أنها مناسبة كذلك للتعريف أكثر بالقضية الصحراوية العادلة .

واستعرضت الدبلوماسية الصحراوية أمام الحضور الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام المغربي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وما يمارسه من عنف ضد المرأة والأطفال ، وإتباعه لسياسة الاعتقالات والاختطافات التي تطال النشطاء الصحراويين بالمدن المحتلة .

وأعربت خدجتو المخطار عن تأسفها من صمت المجتمع الدولي بمختلف هيئاته أمام ما يحدث من انتهاكات في حق الصحراويين العزل .

الحفل كان مناسبة كذلك للحضور من خلال المداخلات  الى احترام حقوق المرأة،   وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.  

كما شهد الحفل مجموعة من العروض الفنية أوبرا... بحضور جمعية الكرامة الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي .  (واص)

090/105.