تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يعتبر خروج الصحراويين إلى مخيم "أكديم إزيك" دليل على رفض الشعب الصحراوي النهائي للوجود الاستعماري المغربي فوق التراب الوطني الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ 08 نوفمبر 2017 (واص) - أكد اليوم الأربعاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو أن خروج الصحراويين إلى مخيم "أكديم ازيك " دليل على رفض الشعب الصحراوي النهائي للوجود الاستعماري المغربي فوق التراب الوطني الصحراوي .
المكتب الدائم للأمانة الوطنية وفي بيان توج اجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي توقف عند حلول الذكرى السابعة للهجوم العسكري المغربي الغادر على مخيم اقديم إيزيك للنازحين الصحراويين، أين اجتمع قرابة الـ 30 ألف مواطن صحراوي، من مختلف الأعمار والفئات، من رجال ونساء أطفال وشيوخ وذوي احتياجات خاصة ونشطاء حقوقيين وغيرهم في زهاء 8000 خيمة، في مشهد باهر، جمع بين التنظيم والنضال والتحدي، والتجسيد الميداني لرفض الشعب الصحراوي النهائي للوجود الاستعماري المغربي فوق التراب الوطني الصحراوي، إصراره الأبدي على نيل حقوقه في الحرية والاستقلال.
ورغم الطابع السلمي الحضاري للمخيم - يضيف البيان -  فقد حشدت دولة الاحتلال المغربي قواتها العسكرية من مختلف التشكيلات، بما في ذلك من عساكرها المرابطة في جدار الذل والعار، لتقوم بعملية دنيئة متمثلة في الهجوم العسكري فجر الثامن من نوفمبر 2010، لتروع المدنيين العزل الأبرياء وتخلق حالة من الفوضى والتخريب والتدمير وتتسبب في وقوع مئات الضحايا وتشرع في حملة من الملاحقات والاحتجاز وممارسات التعذيب والمعالمة الحاطة من الكرامة البشرية، وصولاً إلى عمليات اعتقال واسعة النطاق.
ووقف المكتب الدائم للأمانة الوطنية بهذه المناسبة وقفة ترحم وإجلال على أرواح شهداء ملحمة اكديم إيزيك وشهداء انتفاضة الاستقلال وكل شهداء القضية الوطنية، ووقفة تقدير لكل الضحايا والمعتقلين.
وفي هذا السياق، حيا المكتب مجموعة معتقلي اكديم إيزيك الذين حكمت عليهم محكمة الاحتلال، الفاقدة للشرعية، ظلماً وعدواناً، بأقصى الأحكام الجائرة، ولكنهم أظهروا مواقف البطولة والصمود من غياهب الزنازن وفي قاعة المحكمة، محاطين بالجماهير البطلة التي رافقتهم وآزرتهم في عقر دار العدو، في صورة جسدت من جديد وحدة وإجماع الشعب الصحراوي، في كل مواقع تواجده، خلف مبادئ وأهداف رائدة كفاحه الوطني، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
المكتب الدائم للأمانة الوطنية الذي حيا صمود انتفاضة الاستقلال، مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة بتحمل المسؤولية والتحرك من أجل إطلاق سراح معتقلي اكديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، مشيداً بتضامن ومؤازرة أصدقاء العدالة والحرية من محامين ومراقبين دوليين مستقلين وغيرهم. (واص)
090/105.